إيش المشكلة ؟
تحدي الدوال المساعدة
انتبه عليك استخدام الدوال التي تم تعريفها مسبقا ضمن الحل
دالة الحركة صحيحة
دالة المهاجمة سيتم استخدامها داخل دالة destroy وبالتالي لن نستخدم دالة destroy داخلها
حاول التفكير بطريقة لانقاص قيمة حياة العدو بمقدار قوة البطل داخل الدالة attack
هو إيش يقصد بـ amount في دالة ـ takeDamage .
مو لازم أخلي amount = قوة البطل strength عشان تحمل قيمتها وتنقصها من health العدو في دالة attack ؟
ممتاز
amount هو معامل خاص بالدالة takeDamage وستقوم بتمرير قيمته عند استدعاء الدالة
بالتالي يمكنك استدعائها وتمرير قوة البطل ولاتنسى استخدام self للدلالة على استخدام قوة البطل لمتغير الكلاس الحالي
} (func attack(_ monster: Monster
(monster = Monster.takeDamage(self.strength
}
} (func attack(_ monster: Monster
(Monster.takeDamage(self.strength
}
كلها خطأ
يجب ان يكون حلك الثاني صحيح
هل يمكنك اعادة التحقق وفي حال لم تنجح ان تضع صورة لحلك لاتمكن من تحديد الخطأ ومساعدتك
ان كل كائن من الكلاس يحوي نفس اسماء الخواص ولتمييز الخاصية للكائن المطلوب يتم استخدام self
اي self.location تدل على الخاصية للكائن
و location تدل على القيمة التي تم تمريرها
كلا من
Location في السطر 35
و Monster في السطر 39 يجب ان يبدأا بحرف صغير